الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
فى حملات الرقابة الإدارية بالتزامن مع موسم الحج والعمرة.. العثور على عملات أجنبية وغلق عدد من شركات السياحة والشكوى من"السمسار"

المصدر: جريدة الأهرام 19/4/2017

كتب ــ طـه جـبريـل

كشفت حملات هيئة الرقابة الإدارية المفاجئة على مكاتب ومقار شركات السياحة شملت 70 مقرا بالقاهرة والجيزة و30 بالمحافظات، العثور على مبالغ كبيرة من العملات الأجنبية داخل خزينة احدى الشركات عبارة عن " 6 ألف دولار، و 20 ألف يورو و 8 آلاف ريال سعودى، بالمخالفة لتعليمات وزارة السياحة بتحصيل رسوم السفر بالجنيه المصرى..

وقرر صاحب الشركة أن العملات الأجنبية خاصة به ، وليست لها علاقة بالشركة،كما كشفت الحملات قيام عدد من الشركات بغلق أبوابها . واستمع رجال الرقابة الى شكوى المواطنين من وجود السمسار أو الوسيط فى رحلات الحج والعمرة والذى يحصل على عمولات كبيرة من الشركات.

يأتى ذلك بالتزامن مع موسم السياحة الدينية «الحج والعمرة» لتسهيل أى عقبات وكذلك التأكد من التزام الشركات السياحية بكافة شروط وزارة السياحة والتأكد من عدم تحصيل مقدم حجز الرحلات لقيمة برامج العمرة والحج بخلاف الجنيه المصري، ومراجعة خزائن الشركات السياحية وبيان وجود عملات أجنبية ومصادرتها، والتحقق من التزام الشركات بتقديم الميزانية وبرامجها السياحية، كذلك التعرف على أبرز المشكلات التى تواجه الشركات.

شملت الحملات مفتشين من وزارة السياحة إلى جانب أعضاء الرقابة الإدارية ، فى حملة حملة بمنطقة الهرم بالجيزة، تبين أن احدى الشركات مغلقة تماما، ، بينما تم تحرير عدد من المخالفات والمحاضر لشركة سياحة أخرى بمنطقة المريوطية وذلك لقيامها بالعمل رغم وجود قرار وقف الشركة لمدة 6 أشهر ، وعثر داخل الشركة على جوازات سفر، وكذلك مبالغ كبيرة من العملات الأجنبية داخل خزينة الشركة عبارة عن 60 ألف دولار، و 20 ألف يورو و 8 آلاف ريال سعودى إلى جانب كمية كبيرة من المبالغ المصرية، وبسؤال صاحب الشركة عن تلك الأموال أكد أنها خاصة به، وليست لها علاقة بالشركة، وأن جوازات السفر و العملات السعودية تعود لموسم الحج والعمرة العام الماضى فتم تحرير مخالفات بالوقائع للتحقق من عدم تحصيله مبالغ بالريال مقابل رحلات العمرة والحج .

بينما وجدت حملة الرقابة مخالفات فى عدم وجود كارنيهات خاصة ببعض العاملين "14 عاملا"، وتم التأكد من كشوف الخدمات وإخطارات برامج السياحة، وقد أشتكى معظم شركات السياحة من عدم وجود طيران من أسوان إلى شرم الشيخ والخاص بالسياحة الخارجية، مما يؤدى إلى نزول السائحين من أسوان ترانزيت إلى القاهرة ثم إلى شرم الشيخ، كذلك وجود السمسار أو الوسيط فى رحلات الحج والعمرة والذى يحصل على عمولات كبيرة من الشركات.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع